فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • اتجاهات الطلبة اتجاهات طلبة التدريب الميداني في التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس نحو مقومات البحث الاجرائي وتطبيقاته وأثر ذلک على تعلم التلاميذ واتجاهاتهم نحوه [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-207]
  • اتخاذ القرار برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات تدريس التفکير الرياضي واتخاذ القرار لدى معلمي الرياضيات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-78]
  • استدامة المدرسة سمعة المدرسة الثانوية الصناعية وإدارتها في ج. م. ع بما يحقق استدامة المدرسة- دراسة استشرافية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-218]
  • استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L) - مهارات الاستقصاء العلمي أثر توظيف استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L) في تدريس الاقتصاد المنزلي في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي وتعديل الاتجاه النفسي نحو المادة لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-112]
  • استراتيجية الجيکسو أثر إستخدام استراتيجيتي الجيکسو (Jigsaw ) والمجموعات المرنة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير المستقبلي في التربية الاقتصادية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 415-490]
  • استراتيجية المجموعات المرنة أثر إستخدام استراتيجيتي الجيکسو (Jigsaw ) والمجموعات المرنة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير المستقبلي في التربية الاقتصادية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 415-490]
  • اعتماد واقع اعتماد معاهد نظم المعلومات الإدارية بوزارة التعليم العالي من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمصر "دراسة ميدانية" [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 139-303]
  • الاتجاة النفسي أثر توظيف استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L) في تدريس الاقتصاد المنزلي في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي وتعديل الاتجاه النفسي نحو المادة لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-112]
  • الأجهزة الأمنية الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 263-302]
  • الأداء تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 169-224]
  • الإدارة بالأهداف الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية) [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-166]
  • الإذاعة المدرسية الإذاعة المدرسية و دورها في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ التعليم الأساسي في مصر [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 229-276]
  • الاستدلال العلمي فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • الاستقلالية والحوکمة دراسة مقارنة لبعض الجامعات الأجنبية ذات المستوى العالمي وإمکانية الإفادة منها في جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-342]
  • الأسلوب المعرفي أثر التفاعل بين نمط عرض محتوى الإنفوجرافيک التفاعلي والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 305-412]
  • الأسلوب المعرفي التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-114]
  • الأسلوب المعرفى نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 305-432]
  • الاعتماد البرامجي معايير تقييم البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي في مصر دراسة تقويمية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 317-486]
  • الاقتصاد الأخضر فاعلية برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 155-226]
  • الاقتصاد الأخضر برنامج مقترح لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والاقتصاد الأخضر في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى فى ضوء أبعاد التکامل الاقتصادى العربي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-455]
  • الاقتصاد المنزلي أثر توظيف استراتيجية الجدول الذاتي (K.W.L) في تدريس الاقتصاد المنزلي في تنمية مهارات الاستقصاء العلمي وتعديل الاتجاه النفسي نحو المادة لدى طالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-112]
  • الأمن الفکري الإذاعة المدرسية و دورها في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ التعليم الأساسي في مصر [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 229-276]
  • الأمن الفکري الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 263-302]
  • الإنتاج اللغوي الکتابي مستوى ممارسة أعضاء هيئة التدريس لأساليب تقويم الإنتاج اللغوي الکتابي لدى طالبات تخصص اللغة العربية بجامعتي الملک خالد وطيبة. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 309-348]
  • الانخراط في التعلم نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الإنفوجرافيک التفاعلي أثر التفاعل بين نمط عرض محتوى الإنفوجرافيک التفاعلي والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 305-412]
  • البحث الإجرائي اتجاهات طلبة التدريب الميداني في التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس نحو مقومات البحث الاجرائي وتطبيقاته وأثر ذلک على تعلم التلاميذ واتجاهاتهم نحوه [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-207]
  • البرنامج التدريبي - التخاطب- اضطرابات اللغة والکلام فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأهيل التخاطبي للمعلمات لخفض اضطرابات اللغة والکلام لدى أطفال الروضة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-436]
  • البطالة إسهامات کلية التربية جامعة حلوان في تنمية الوعي بالمشروعات الصغيرة لدي طلاب شعب التعليم الفني [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 299-456]
  • التحصيل الدراسي فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • التحصيل الدراسى أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 61-136]
  • التخطيط الإستراتيجي تقويم العمليات الإدارية بوحدات التخطيط الاستراتيجي في الجامعات المصرية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 221-278]
  • التدريب التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 345-380]
  • التدريب الإلکتروني التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-490]
  • التدريب الميداني اتجاهات طلبة التدريب الميداني في التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس نحو مقومات البحث الاجرائي وتطبيقاته وأثر ذلک على تعلم التلاميذ واتجاهاتهم نحوه [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-207]
  • التدريس القائم على النمذجة فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • التدريس المتمايز فعالية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري وإستخدام الصوت الغنائي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 282-388]
  • التربية الاقتصادية أثر إستخدام استراتيجيتي الجيکسو (Jigsaw ) والمجموعات المرنة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير المستقبلي في التربية الاقتصادية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 415-490]
  • التربية الفنية اتجاهات طلبة التدريب الميداني في التربية الفنية بجامعة السلطان قابوس نحو مقومات البحث الاجرائي وتطبيقاته وأثر ذلک على تعلم التلاميذ واتجاهاتهم نحوه [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-207]
  • التربية النوعية أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
  • التسويق الإلکتروني سمعة المدرسة الثانوية الصناعية وإدارتها في ج. م. ع بما يحقق استدامة المدرسة- دراسة استشرافية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-218]
  • التصور المقترح الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية) [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-166]
  • التعلم الإلکتروني التفاعل بين نمط الدعم ومستواه داخل بيئة تعلم إلکتروني وأثره في تنمية التکيف الاجتماعي الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم وضعاف السمع [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-72]
  • التعلم الالکتروني- التحصيل المعرفي- التفکير البصري المکاني- التلاميذ الذين يتعلمون ببطء- المرحلة المتوسطة فاعلية برنامج التعلم الالکتروني على شبکة الإنترنت في تطوير التحصيل المعرفي والتفکير البصري المکاني بين التلاميذ الذين يتعلمون ببطء في المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-60]
  • التعلم البنائي معتقدات معلمي الرياضيات بمحافظة المجمعة نحو التعلم البنائي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 377-412]
  • التعلم التعاوني فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات تلاوة القرآن الکريم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 513-538]
  • التعليم الأساسي( الحلقة الثانية) الإذاعة المدرسية و دورها في تعزيز الأمن الفکري لدى تلاميذ التعليم الأساسي في مصر [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 229-276]
  • التعليم الثانوي التجاري برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-128]
  • التعليم الثانوي العام الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية) [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-166]
  • التعليم الفني إسهامات کلية التربية جامعة حلوان في تنمية الوعي بالمشروعات الصغيرة لدي طلاب شعب التعليم الفني [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 299-456]
  • التعليم عن بعد - جامعة شقراء مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 485-540]
  • التغذية الراجعة الإلکترونية التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-490]
  • التفاعل التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-114]
  • التفکير الإيجابي فاعلية برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 155-226]
  • التفکير البصري نموذج تدريسي مُقترح في الأحياء يوظّف الواقع المُعزّز في ضوء مبادئ نظرية ماير المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 273-374]
  • التقبل التکنولوجي فاعلية بيئة إلکترونية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات الطباعة ثلاثية الأبعاد ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 115-196]
  • التکامل الاقتصادى العربي برنامج مقترح لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والاقتصاد الأخضر في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى فى ضوء أبعاد التکامل الاقتصادى العربي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-455]
  • التکيف الاجتماعي الأکاديمي التفاعل بين نمط الدعم ومستواه داخل بيئة تعلم إلکتروني وأثره في تنمية التکيف الاجتماعي الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم وضعاف السمع [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-72]
  • التميز الأکاديمي دراسة مقارنة لبعض الجامعات الأجنبية ذات المستوى العالمي وإمکانية الإفادة منها في جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-342]
  • التنمية المهنية التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 345-380]
  • التنور التربوى برنامج مقترح فى فلسفة التربية عند جون ديوى لتنمية التنور التربوى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-68]
  • التوأمة التوأمة الجامعية: کمدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 129-258]
  • التوأمة الجامعية - استراتيجية التنمية المستدامة التوأمة الجامعية: کمدخل لتحقيق أهداف استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 129-258]
  • التوجيه الإلکتروني أثر تنوع أساليب تقديم التوجيه الإلکتروني (نصي صوتي/ نصي مصور/ صوتي مصور) عبر شبکة تواصل اجتماعي في تنمية مهارات استخدام محرکات البحث وسهولة استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 111-270]
  • الجامعات ذات المستوى العالمي دراسة مقارنة لبعض الجامعات الأجنبية ذات المستوى العالمي وإمکانية الإفادة منها في جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-342]
  • الجانب الأدائي للمهارة فاعلية بيئة إلکترونية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات الطباعة ثلاثية الأبعاد ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 115-196]
  • الجانب المعرفيّ للمهارة فاعلية بيئة إلکترونية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات الطباعة ثلاثية الأبعاد ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 115-196]
  • الجدارات الإدارية برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-128]
  • الجودة الشاملة في التعليم فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت – [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-306]
  • الجيل الرابع من الجودة القيادة التشارکية مدخل لتحقيق الجيل الرابع من الجودة بمؤسسات التعليم الجامعي في مصر (دراسة مستقبلية) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 392-452]
  • الدافعية للتعلم نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الدعم التعليمي نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الدعم التعليمي الإلکتروني التفاعل بين نمط الدعم ومستواه داخل بيئة تعلم إلکتروني وأثره في تنمية التکيف الاجتماعي الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم وضعاف السمع [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-72]
  • الدعم الثابت نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الدعم المرن نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الدور التکاملي الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 263-302]
  • الدور ـ القيادات المدرسية ـ حائل ـ تنمية ـ الولاء الوطني ـالمرحلة الثانوية دور القيادات المدرسية بمدينة حائل في تنمية الولاء الوطني لدى طلبة المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-83]
  • الذکاء الاستراتيجي الذکاء الاستراتيجي کمدخل لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-206]
  • الرسوم المتحرکة نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الرضا عن بيئة التدريب التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-490]
  • الريادة الاستراتيجية تطوير إدارة المواهب بمدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM في مصر على ضوء الريادة الاستراتيجية (رؤية مستقبلية) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 76-252]
  • الرياضيات معتقدات معلمي الرياضيات بمحافظة المجمعة نحو التعلم البنائي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 377-412]
  • السلوکيات الصحية الوقائية فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 139-202]
  • الصحة فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 261-316]
  • الصف المعکوس فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 261-316]
  • الصم وضعاف السمع التفاعل بين نمط الدعم ومستواه داخل بيئة تعلم إلکتروني وأثره في تنمية التکيف الاجتماعي الأکاديمي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم الصم وضعاف السمع [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-72]
  • العدالة الاجتماعية برنامج مقترح لتنمية أبعاد العدالة الاجتماعية والاقتصاد الأخضر في تدريس الدراسات الاجتماعية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادى فى ضوء أبعاد التکامل الاقتصادى العربي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 383-455]
  • العدالة التنظيمية واقع مستوى العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية بمدينة الأحساء من وجهة نظر المعلمين [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 111-152]
  • العمليات الإدارية تقويم العمليات الإدارية بوحدات التخطيط الاستراتيجي في الجامعات المصرية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 221-278]
  • الفساد فى التعليم مأسسة مکافحة الفساد فى قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء الإفادة من خبرة بتسوانا [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 169-372]
  • الفقر إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور مؤسسات تعليم الکبار في تلبية الاحتياجات التنموية للقرى الأکثر فقرًا: على ضوء رؤية مصر2030 [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-108]
  • القدرة على تحمل الغموض التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-490]
  • القرى الأکثر فقرًا إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور مؤسسات تعليم الکبار في تلبية الاحتياجات التنموية للقرى الأکثر فقرًا: على ضوء رؤية مصر2030 [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-108]
  • القيادات برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-128]
  • القيادات الأکاديمية إستراتيجية مقترحة لتطوير النظام الإيکولوجي لريادة الأعمال المرتکز على الجامعة "دراسة حالة في جامعة الإسکندرية" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 95-302]
  • القيادة التشارکية القيادة التشارکية مدخل لتحقيق الجيل الرابع من الجودة بمؤسسات التعليم الجامعي في مصر (دراسة مستقبلية) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 392-452]
  • القيادة التشارکية درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-58]
  • القيادة الريادية متطلبات تطبيق القيادة الريادية بمدارس المتفوقين STEM في جمهورية مصر العربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 57-108]
  • الکتابة الابتکارية Innovative Writing / إجراءات التدريس Teaching procedures مهارات الکتابة الابتکارية المناسبة وإجراءات تدريسها لطلاب مرحلة التعليم الثانوي بجمهورية مصر العربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-64]
  • الکتابة الهجائية- عادات العقل فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-126]
  • الکفاءة الذاتية أثر التفاعل بين نمط عرض محتوى الإنفوجرافيک التفاعلي والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 305-412]
  • الکفايات المهنية الکفايات المهنية لمعلم الکبار في حالات الطوارئ: تصور مقترح [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 199-296]
  • اللاجئون - النازحون) الکفايات المهنية لمعلم الکبار في حالات الطوارئ: تصور مقترح [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 199-296]
  • اللغة العربية مستوى ممارسة أعضاء هيئة التدريس لأساليب تقويم الإنتاج اللغوي الکتابي لدى طالبات تخصص اللغة العربية بجامعتي الملک خالد وطيبة. [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 309-348]
  • المدخل البنائى الوظيفى مأسسة مکافحة الفساد فى قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء الإفادة من خبرة بتسوانا [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 169-372]
  • المدخل الجمالي برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 425-510]
  • المدرسة الثانوية الصناعية سمعة المدرسة الثانوية الصناعية وإدارتها في ج. م. ع بما يحقق استدامة المدرسة- دراسة استشرافية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-218]
  • المرحلة الأساسية برنامج معرفي سلوکي لمرشد المعلم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وفاعليته في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الأساسية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 435-482]
  • المرحلة التعليمية تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 169-224]
  • المرحلة الثانوية فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على نظرية تريز لتنمية مهارات التعليم والعمل في القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 87-136]
  • المستحدثات التکنولوجية التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-114]
  • المشروعات الصغيرة إسهامات کلية التربية جامعة حلوان في تنمية الوعي بالمشروعات الصغيرة لدي طلاب شعب التعليم الفني [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 299-456]
  • المعايير المهنية المعاصرة تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 169-224]
  • المعتقدات الصحية الخطأ فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 139-202]
  • المفاهيم الجمالية برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 425-510]
  • الممارسات المهنية نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 223-256]
  • المنصات الرقمية التعليمية التفاعل بين مصدر إتاحة التغذية الراجعة الإلکترونية بين الأقران (معلومين/مجهولين) الهوية داخل بيئة تدريب إلکترونية والقدرة على (تحمل/ عدم تحمل الغموض) وأثرها في تنمية استخدام المنصات الرقمية التعليمية لدى طلاب الدراسات العليا والرضا عنها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 303-490]
  • المهارات نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • المهارات الموسيقية فعالية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري وإستخدام الصوت الغنائي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 282-388]
  • المواطنة الرقمية برنامج مقترح قائم على جغرافية الحروب السيبرانية لتنمية الوعى بمخاطرها وتعزيز قيم المواطنة الرقمية للطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 81-150]
  • الميزة التنافسية الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية) [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-166]
  • الميزة التنافسية المستدامة الذکاء الاستراتيجي کمدخل لتحقيق ميزة تنافسية مستدامة بمؤسسات التعليم قبل الجامعي في مصر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 85-206]
  • الميل نحو الأحياء نموذج تدريسي مُقترح في الأحياء يوظّف الواقع المُعزّز في ضوء مبادئ نظرية ماير المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 273-374]
  • النظام الإيکولوجي لريادة الأعمال المرتکز على الجامعة إستراتيجية مقترحة لتطوير النظام الإيکولوجي لريادة الأعمال المرتکز على الجامعة "دراسة حالة في جامعة الإسکندرية" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 95-302]
  • النماذج فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • النمذجة فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • النمذجة الإلکترونية نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 305-432]
  • النمذجة العلمية فاعلية استراتيجية مُقترحة للتدريس القائم على النمذجة لتنمية الاستدلال العلمي والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 15-92]
  • الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد واقع اعتماد معاهد نظم المعلومات الإدارية بوزارة التعليم العالي من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمصر "دراسة ميدانية" [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 139-303]
  • الواقع المُعزّز نموذج تدريسي مُقترح في الأحياء يوظّف الواقع المُعزّز في ضوء مبادئ نظرية ماير المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 273-374]
  • الوسائط الإلکترونية الفائقة نمطا الدعم (الثابت/ المرن) ببيئة الوسائط الإلکترونية الفائقة وأثر تفاعلهما مع مستوى الدافعية للتعلم (المرتفعة/المنخفضة) على تنمية مهارات إنتاج الرسوم المتحرکة والانخراط في التعلم لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 333-502]
  • الوسائط المتعددة فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت – [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-306]
  • الوعي البيئي فاعلية برنامج مقترح في ضوء توجهات الاقتصاد الأخضر لتنمية الوعي البيئي والتفکير الإيجابي لدي الطلاب المعلمين بالشعب الأدبية بکلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 155-226]
  • الوعي الصحي فاعلية وحدة مقترحة باستخدام الصف المعکوس في تنمية الوعي ببعض أمراض العصر لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال مادة الأحياء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 261-316]
  • الوعي الوقائي مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 485-540]
  • الوعى بثقافة الشعوب برنامج تدريبي قائم على استخدام المدخل الجمالي لتنمية الوعى ببعض ثقافات الشعوب والمفاهيم الجمالية المرتبطة بها لدى طلاب شعبة التاريخ بکلية التربية بالوادي الجديد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 425-510]
  • الولايات المتحدة الأمريکية تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 267-318]
  • اليقظة الاستراتيجية ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 177-261]
  • اليقظة البيئية ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 177-261]
  • اليقظة التجارية ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 177-261]
  • اليقظة التکنولوجية ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 177-261]
  • اليقظة التنافسية ممارسات اليقظة الاستراتيجية بجامعة السلطان قابوس: دراسة ميدانية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 177-261]

ب

  • بتسوانا مأسسة مکافحة الفساد فى قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء الإفادة من خبرة بتسوانا [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 169-372]
  • برامج أصول التربية المصرية تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 317-380]
  • برامج تدريب المعلمين فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت – [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-306]
  • برنامج معرفي سلوکي - مرشد المعلم - مهارات القرن الحادي والعشرين - الأداء التدريسي- معلمي العلوم برنامج معرفي سلوکي لمرشد المعلم في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وفاعليته في تنمية الأداء التدريسي لمعلمي العلوم بالمرحلة الأساسية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 435-482]
  • برنامج مقترح فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على نظرية تريز لتنمية مهارات التعليم والعمل في القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 87-136]
  • برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-126]
  • بيئة إلکترونية ثلاثية الأبعاد -الطباعة ثلاثيّة الأبعاد فاعلية بيئة إلکترونية ثلاثية الأبعاد في تنمية مهارات الطباعة ثلاثية الأبعاد ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 115-196]
  • بيئة تعلم إلکترونى التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-114]

ت

  • تحسين الجودة تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 317-380]
  • تحليل التعلم نمط دعم الأداء الموجز في بيئة تدريب إلکترونية قائمة على تحليل التعلم وفاعليته في تنمية الممارسات المهنية لطلاب الدبلومة العامة شعبة علوم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 223-256]
  • تدريب المعلم تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 267-318]
  • تدريس التربية الفنية إستشراف مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 493-571]
  • تصور تربوي -مشکلات الطلاب تصور تربوي مقترح لمواجهة بعض مشکلات طلاب کلية العلوم الإسلامية في سراييفو دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 253-330]
  • تطبيقات الذکاء الاصطناعي واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران لتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 319-368]
  • تقويم وتطوير مناهج التربية الفنية إستشراف مستقبل تدريس التربية الفنية لتقويم وتطوير مناهجها من وجهة نظر خبرائها ومعلميها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 493-571]
  • تکنولوجيا التعليم فعالية برامج تدريب المعلمين القائمة على تکنولوجيا التعليم والوسائط المتعددة في تحقيق إدارة الجودة الشاملة في التعليم - من وجهة نظر المعلمين في دولة الکويت – [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 259-306]
  • تلاميذ الصف السادس الابتدائي فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 205-264]
  • تلاميذ المرحلة الابتدائية فاعلية برنامج مقترح قائم على التعلم المستند إلى الدماغ في تنمية مهارات الکتابة الهجائية وعادات العقل لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-126]
  • تنمية البيئة أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]

ج

  • جامعة الإسکندرية إستراتيجية مقترحة لتطوير النظام الإيکولوجي لريادة الأعمال المرتکز على الجامعة "دراسة حالة في جامعة الإسکندرية" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 95-302]
  • جامعة دمنهور جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 379-475]
  • جامعة سراييفو تصور تربوي مقترح لمواجهة بعض مشکلات طلاب کلية العلوم الإسلامية في سراييفو دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 253-330]
  • جامعة نجران واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة نجران لتطبيقات الذکاء الاصطناعي في التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 319-368]
  • جاهزية جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 379-475]
  • جائحة کورونا جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 379-475]
  • جغرافية الحروب السيبرانية برنامج مقترح قائم على جغرافية الحروب السيبرانية لتنمية الوعى بمخاطرها وتعزيز قيم المواطنة الرقمية للطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 81-150]

ح

  • حالات الطوارئ الکفايات المهنية لمعلم الکبار في حالات الطوارئ: تصور مقترح [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 199-296]
  • حفرالباطن درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-58]

خ

  • خبرات الدول تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 267-318]
  • خدمة المجتمع أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]

د

  • دافعية الإنجاز نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 305-432]
  • دراسة مقارنة مأسسة مکافحة الفساد فى قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء الإفادة من خبرة بتسوانا [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 169-372]
  • دراسة ميدانية تصور تربوي مقترح لمواجهة بعض مشکلات طلاب کلية العلوم الإسلامية في سراييفو دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 253-330]

ر

  • رؤية مصر2030م أدوار کليات التربية النوعية في مجال خدمة المجتمع وتنمية البيئة في ضوء رؤية مصر 2030م کلية التربية النوعية جامعة طنطا نموذجًا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-82]
  • ريادة الأعمال إستراتيجية مقترحة لتطوير النظام الإيکولوجي لريادة الأعمال المرتکز على الجامعة "دراسة حالة في جامعة الإسکندرية" [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 95-302]
  • ريادة الأعمال برنامج مقترح لتنمية الجدارات الإدارية لدى قيادات التعليم الثانوي التجاري الداعمة لتعليم الطلاب ريادة الأعمال [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-128]

س

  • سمعة المدرسة سمعة المدرسة الثانوية الصناعية وإدارتها في ج. م. ع بما يحقق استدامة المدرسة- دراسة استشرافية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-218]
  • سنغافورة تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 267-318]
  • سهولة الاستخدام أثر تنوع أساليب تقديم التوجيه الإلکتروني (نصي صوتي/ نصي مصور/ صوتي مصور) عبر شبکة تواصل اجتماعي في تنمية مهارات استخدام محرکات البحث وسهولة استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 111-270]

ش

  • شبکة الانترنت فاعلية برنامج التعلم الالکتروني على شبکة الإنترنت في تطوير التحصيل المعرفي والتفکير البصري المکاني بين التلاميذ الذين يتعلمون ببطء في المرحلة المتوسطة [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 15-60]
  • شبکة التواصل الاجتماعي "فيسبوک" Facebook أثر تنوع أساليب تقديم التوجيه الإلکتروني (نصي صوتي/ نصي مصور/ صوتي مصور) عبر شبکة تواصل اجتماعي في تنمية مهارات استخدام محرکات البحث وسهولة استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 111-270]

ع

  • عادات العقل أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 61-136]

ف

  • فلسفة التربية عند جون ديوى برنامج مقترح فى فلسفة التربية عند جون ديوى لتنمية التنور التربوى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-68]
  • فهم المقروء استراتيجية تدريسية قائمة على نظريات دراسة المعنى لتنمية مهارات فهم المقروء لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 71-150]
  • فيروس کورونا فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 139-202]
  • فيروس کورونا مستوى الوعي الوقائي من فيروس کورونا المستجد (COVID-19) لدى طالبات جامعه شقراء [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 485-540]

ق

  • قادة المدارس درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-58]
  • قادة المدارس الثانوية درجة ممارسة القيادة التشارکية لدى قادة المدارس الثانوية بمحافظة حفرالباطن وسبل تحسينها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-58]
  • قيم المواطنة الدور التکاملي لإدارات جامعة الملک سعود والأجهزة الأمنية في تعزيز الأمن الفکري وقيم المواطنة لدى العاملين بها [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 263-302]

ک

  • کلية العلوم الإسلامية تصور تربوي مقترح لمواجهة بعض مشکلات طلاب کلية العلوم الإسلامية في سراييفو دراسة ميدانية من منظور التربية الإسلامية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 253-330]

ل

  • للتحول الرقمي جاهزية جامعة دمنهور للتحول الرقمي في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 379-475]

م

  • مادة التربية الموسيقية فعالية التدريس المتمايز في تنمية التحصيل المعرفي والأداء المهاري وإستخدام الصوت الغنائي لتلاميذ المرحلة الإبتدائية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 282-388]
  • ماليزيا تطوير إعداد المعلم في المملکة العربية السعودية في ضوء خبرات الولايات المتحدة الامريکية وسنغافورة وماليزيا [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 267-318]
  • محافظة أسوان الإدارة بالأهداف مدخل لتحقيق الميزة التنافسية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان (دراسة ميدانية) [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-166]
  • محرکات البحث أثر تنوع أساليب تقديم التوجيه الإلکتروني (نصي صوتي/ نصي مصور/ صوتي مصور) عبر شبکة تواصل اجتماعي في تنمية مهارات استخدام محرکات البحث وسهولة استخدامها لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 111-270]
  • مخاطر الحروب السيبرانية برنامج مقترح قائم على جغرافية الحروب السيبرانية لتنمية الوعى بمخاطرها وتعزيز قيم المواطنة الرقمية للطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 81-150]
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا تطوير إدارة المواهب بمدارس المتفوقين في العلوم والتکنولوجيا STEM في مصر على ضوء الريادة الاستراتيجية (رؤية مستقبلية) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 76-252]
  • مديري المدارس الثانوية واقع مستوى العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية بمدينة الأحساء من وجهة نظر المعلمين [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 111-152]
  • مدينة الأحساء واقع مستوى العدالة التنظيمية لمديري المدارس الثانوية بمدينة الأحساء من وجهة نظر المعلمين [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 111-152]
  • مستوى الطموح الأکاديمى برنامج مقترح فى فلسفة التربية عند جون ديوى لتنمية التنور التربوى ومستوى الطموح الأکاديمى لدى الطلاب المعلمين بکلية التربية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-68]
  • مصر مأسسة مکافحة الفساد فى قطاع التعليم قبل الجامعى بمصر فى ضوء الإفادة من خبرة بتسوانا [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 169-372]
  • معاهد نظم المعلومات الإدارية واقع اعتماد معاهد نظم المعلومات الإدارية بوزارة التعليم العالي من قبل الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بمصر "دراسة ميدانية" [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 139-303]
  • معايير تقييم البرامج التعليمية) معايير تقييم البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي في مصر دراسة تقويمية [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 317-486]
  • معتقدات المعلم معتقدات معلمي الرياضيات بمحافظة المجمعة نحو التعلم البنائي [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 377-412]
  • معلمات الروضة فاعلية برنامج تدريبي قائم على التأهيل التخاطبي للمعلمات لخفض اضطرابات اللغة والکلام لدى أطفال الروضة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 351-436]
  • معلم الرياضيات تصورمقترح للمعايير المهنية لمعلمي الرياضيات بدولة الکويت في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 169-224]
  • معلم الکبار الکفايات المهنية لمعلم الکبار في حالات الطوارئ: تصور مقترح [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 199-296]
  • معلمي المرحلة الابتدائية معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 321-367]
  • معوقات الأداء التدريسي معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 321-367]
  • مفهوم الذات الأکاديمى أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 61-136]
  • منهج الکفايات معوقات الأداء التدريسي التي تواجه معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء المنهج الوطني الجديد (الکفايات) بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 321-367]
  • منهجية ديمنج تحسين جودة برامج أصول التربية بمرحلة الدراسات العليا بکليات التربية بالجامعات المصرية في ضوء منهجية ديمنج للتحسين المستمر [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 317-380]
  • مهارات التفکير المستقبلي أثر إستخدام استراتيجيتي الجيکسو (Jigsaw ) والمجموعات المرنة في تنمية التحصيل ومهارات التفکير المستقبلي في التربية الاقتصادية لدي طلاب کلية التربية [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 415-490]
  • مهارات التلاوة فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية مهارات تلاوة القرآن الکريم لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الکويت [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 513-538]
  • مهارات الحياة التنمية المهنية المستدامة لمعلمي المدرسة الثانوية لتدريس التعليم من أجل مهارات الحياة بمصر في ضوء التجربة الرواندية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 345-380]
  • مهارات العليم والعلم في القرن الحادي والعشرين فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على نظرية تريز لتنمية مهارات التعليم والعمل في القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 87-136]
  • مهارات القراءة الناقدة أثر التفاعل بين نمط عرض محتوى الإنفوجرافيک التفاعلي والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 305-412]
  • مهارات تدريس التفکير الرياضي برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات تدريس التفکير الرياضي واتخاذ القرار لدى معلمي الرياضيات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-78]
  • مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد نمط النمذجة الإلکترونية (الصور الثابتة المصاحبة لنص- رسوم متحرکة بالفيديو) فى بيئة التعلم الإلکترونى و أثر تفاعلهما مع الأسلوب المعرفى(تحمل الغموض- عدم تحمل الغموض) فى تنمية مهارات تصميم العروض التعليمية ثلاثية الأبعاد ودافعية الإنجاز لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 305-432]
  • مهارات فهم المسموع فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 205-264]
  • مؤسسات التعليم الجامعي القيادة التشارکية مدخل لتحقيق الجيل الرابع من الجودة بمؤسسات التعليم الجامعي في مصر (دراسة مستقبلية) [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 392-452]
  • مؤسسات تعليم الکبار- التنمية المستدامة- رؤية مصر2030 إستراتيجية مقترحة لتفعيل دور مؤسسات تعليم الکبار في تلبية الاحتياجات التنموية للقرى الأکثر فقرًا: على ضوء رؤية مصر2030 [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-108]

ن

  • نصات الذکاء الاصطناعى أثر استخدام منصات الذکاء الاصطناعي في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لعينة من طلاب المرحلة الإعدادية منخفضي التحصيل الدراسي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 61-136]
  • نظريات دراسة المعنى استراتيجية تدريسية قائمة على نظريات دراسة المعنى لتنمية مهارات فهم المقروء لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بغيرها [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 71-150]
  • نظرية المرونة المعرفية برنامج مقترح قائم على نظرية المرونة المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات تدريس التفکير الرياضي واتخاذ القرار لدى معلمي الرياضيات [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 15-78]
  • نظرية تريز فاعلية برنامج مقترح في الجغرافيا قائم على نظرية تريز لتنمية مهارات التعليم والعمل في القرن الحادي والعشرين لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 44، العدد 2، 2020، الصفحة 87-136]
  • نظرية ماير نموذج تدريسي مُقترح في الأحياء يوظّف الواقع المُعزّز في ضوء مبادئ نظرية ماير المعرفية وفاعليته في تنمية مهارات التفکير البصري والميل نحو الأحياء لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 273-374]
  • نماذج الاقناع فاعلية برنامج في العلوم قائم على نماذج الاقناع في تنمية السلوکيات الصحية الوقائية وتعديل المعتقدات الخطأ تجاه فيروس کورونا لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 139-202]
  • نماذج ما بعد البنائية فاعلية برنامج مقترح قائم على نماذج ما بعد البنائية في تنمية مهارات فهم المسموع لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 205-264]
  • نمط التعلم التشارکى التفاعل بين نمط التعلم التشارکي والاسلوب المعرفي ببيئة تعلم إلکتروني واثره في تنمية مهارات انتاج المستحدثات التکنولوجية لطلاب الدبلوم العامة عن بعد [المجلد 44، العدد 4، 2020، الصفحة 15-114]
  • نمط عرض المحتوى أثر التفاعل بين نمط عرض محتوى الإنفوجرافيک التفاعلي والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات القراءة الناقدة والکفاءة الذاتية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 44، العدد 1، 2020، الصفحة 305-412]

و

  • وحدات التخطيط الإستراتيجي تقويم العمليات الإدارية بوحدات التخطيط الاستراتيجي في الجامعات المصرية [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 221-278]
  • وفرة الموارد دراسة مقارنة لبعض الجامعات الأجنبية ذات المستوى العالمي وإمکانية الإفادة منها في جامعة عين شمس [المجلد 44، العدد 3، 2020، الصفحة 153-342]